طفلة سورية تطلق كلمات مؤثرة وهي تجمع فتات الخبز  «^»  فريق شباب العرب يفوز بالدوري الإيراني - فيديو  «^»  انقاذ لبوة اصابها جاموس بجرح كبير - فيديو + صور  «^»  سقوط عماره بالمدينة على سيارة أجرة - صور+فيديو  «^»  حادث مروع لا تشاهده إلا بالأفلام - شاهد الفيديو  «^»  شاهد بالصور سحابة تاريخية على مدينة عرعر  «^»  شاهد بالفيديو دراجة تايلندية متعددة المهام  «^»  جذع خشبي بطول 6 متر يخترق صدر رجل صيني - صور  «^»  جيش بشار يطلق غازات سامة في ريف حماة - فيديو  «^»  صور رائعة لحيوان السرقاط تتلاعب مع مصور - فيديو + صور
خريطة الموقع الخميس 17 إبريل 2014م

العمالة المنزلية
ايميلات
سيارة بدون سائق .. ابتكار شاب سعودي - فيديوتيوب

سيارة بدون سائق .. ابتكار شاب سعودي - فيديوتيوب
سيارة بدون سائق .. ابتكار شاب سعودي - فيديوتيوب
ايميلات - ابتكر شاب سعودي سيارة تسير دون سائق، وفق نظام رقمي وجهاز تحكم عن بعد يتم من خلاله توجيه السيارة ومشاهدة الطريق عبر شاشة الكمبيوتر من المنزل من خلال كاميراتين أمامية وخلفية، خلافا لربطها إلكترونيا بالأقمار الصناعية لتحديد موقعها.
ووضع معلم اللغة الإنجليزية في مكة المكرمة سالم سليمان المسرحي نظاما تحت اسم «نظام السيارة الرقمية» Digital Car System يستطيع من خلاله تشغيل السيارات عن طريق الريموت كنترول والتحكم بها بواسطة الذراع اليدوي أو جهاز الكمبيوتر.
وحول هذه الفكرة يقول صاحبها إنها ظلت مسيطرة عليه منذ وقت طويل واستغرق تنفيذها وتجهيز النظام أكثر من سنة وبمجهود شخصي «أخرجتها من مجرد خيال في أفكاري إلى واقع ملموس».
ويوجد في السيارة كمبيوتر مزود بنظام تحكم مطور يعمل بواسطة أداة التحكم «بالاكس بوكس»، ويمكن التحكم بها بواسطة الجوال (الأجهزة الذكية) Pocket PC، أو من المنزل عن طريق الإنترنت أو من أي مكان في العالم، ويمكن توجيه السيارة ومشاهدة الطريق عن بعد بواسطة كاميراتين خلفية وأمامية.


مقاطع الفيديو لتجربة الابتكار :
( يوجد موسيقى )

Digital Car System (1-5) نظام السيارة الرقمية


Digital Car System (2-5) نظام السيارة الرقمية


Digital Car System (3-5) نظام السيارة الرقمية


Digital Car System (4-5) نظام السيارة الرقمية


Digital Car System (5-5) نظام السيارة الرقمية


والسيارة وفقا للمسرحي، مزودة بطابعة وفاكس وإنترنت متاح للاستخدام، ويمكن تعقبها ومعرفة مكانها بواسطة الأقمار الصناعية وربطها بقوقل إيرث لتحديد مكانها، خلافا لإمكانية تشغيلها ببصمة الإصبع والتحكم بتحريك السيارة إلى كل الاتجاهات للأمام والخلف ويمين ويسار، كما يمكن التحكم بالأوامر الصوتية في السيارة عبر سماعة البلوتوث.
ويضيف المبتكر أن النظام يمكنه التحكم في جميع وظائف السيارة الكهربائية: الأنوار، المساحات، النوافذ، فتحة السقف، تشغيل وإطفاء السيارة، المرايات الجانبية، الشنطة، البوري، والإشارات الجانبية.
ويؤكد المعلم المسرحي أنه ابتكر قطع التحكم بالسيارة بشكل دقيق، وهي سهلة الاستخدام ويمكن للطفل التحكم بها وكأنها لعبة، ويضيف «قمت بتطوير العديد من الأنظمة الذكية سابقا، من ضمنها نظام تخفيف سرعة السيارة عبر الأقمار الصناعية وطلبت عليها براءة اختراع، كما قدمت جهازا للتحكم بالمنزل عن بعد بواسطة الكمبيوتر ومعرفة حالات الاقتحام والتبليغ عن الحرائق بشكل آلي، ومن ضمن أعمالي أيضا نظام إرشاد للحرم المكي الشريف على الهواتف الذكية، ويوجد لدي عرض ديفيدي متاح للجميع لمشاهدة النظام».

تم إضافته يوم الأربعاء 13/01/2010 م - الموافق 28-1-1431 هـ الساعة 12:18 مساءً
شوهد 65535 مرة - تم إرسالة 9 مرة

لإضافة الموضوع على صفحتك في احد المواقع الاجتماعية

اضف تقييمك

التقييم: 8.03/10 (728 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

EUROPEAN UNION [فهد العجمي] [ 24/01/2010 الساعة 2:32 مساءً]
ما شاء الله عليه والله يكثر من امثاله
SAUDI ARABIA [حوتي...] [ 25/01/2010 الساعة 11:28 مساءً]


كلها يومين وماتسمع عنه خبر..

بالعربي راح وطي ياحوتي......

SAUDI ARABIA [اليامي] [ 25/01/2010 الساعة 11:15 مساءً]
ماشاء الله عليك استاذ سالم

و الله العظيم انت من الشباب الي يفتخر فيهم الوطن

استمر الله يوفقك

EUROPEAN UNION [عاشق المرسيدس] [ 26/01/2010 الساعة 2:14 مساءً]
أشهد أن هالمخترع في قمة الإبداع ، الله يوفقه لمزيد من الإبداعات ، في الحقيقة كان التحكم بالسيارة بالطريقة اللي شفناها مجرد حلم والحين نشوفه حقيقة ، اذا بيبيع السيارة انا بشتريها ههههه ، واحسن حاجة انك عملت كل الاختراعات هذي على سيارة تستاهل اللي هي المرسيدس ، والله كنت اطالع المقاطع وانا مبسوط ومستغرب جدا في نفس الوقت ، مثال جيد لإستغلال الطاقات الشبابية والقدرات العقلية ، الله يوفقك
[M B M a x] [ 28/01/2010 الساعة 11:52 صباحاً]
بسم ما شاء الله عليه ...عمل رائع وااله يوفقك ...مونتاج قمة في الروعة.....
بس لوشلت الموسيقى ... تحياتي

[ابو مشاري] [ 29/01/2010 الساعة 10:16 صباحاً]
ماشاء الله تبارك الله والله قمه فى الابداع والتميز

بس لو يدرو عنه الشركات الاجنبيه بياخذوه ويشترو اختراعه بمبلغ لا يقل عن 6 اصفار ماشاء الله تبارك الله
SAUDI ARABIA [لا تتعب مع غيري] [ 31/01/2010 الساعة 8:57 مساءً]
اولاً : مشاء الله تبارك الله .

مجهود تشكر عليه .. مبدع .. قليلة في حقك ..

يعجز اللسان عن التعبير ..

بصراحة لما شفت المقاطع زاد ايقاني ان الشاب السعودي ممكن يسوي شي غير طبيعي ..

ومن قال ان الشعب السعودي شعب مستهلك فقط .. فهذا المقطع رد له .

انشاء الله يتم تثبيت الاختراع بأسمك .. وننتظر جديدك وابداعاااتك ..

وبصراحة لو كنت وكيل سيارات او متعهد رسمي لشركة معينه .. او صاحب معرض لإستعنت بك لإضافة لمساتك على السيارات ..

تقبل مروري بوافر شكري وتقديري ** لا تتعب مع غيري **

[علوش السبيعي] [ 01/02/2010 الساعة 5:21 صباحاً]
بسم الله ورحمة الله وبركاته ......وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اما بعد احب ان اخبركم بالني اعجبت بهذا الولد وبقوة تحمله من مشاق وصبر ولو كان بيدي كان عطيته وسام افضل شاب بالممكلة وليس تقصير ببعض الشباب ولكن من اين لنا مثل هذا لكي نكون باعيون الدول الغربية اكثر من كذا بسبب انهم يسموننا العالم الثالث اي العالم الجاهل لكم من كل التحيه والتقدير

[احمد] [ 06/02/2010 الساعة 3:48 صباحاً]
جميل جداا بالتوفيق للمسلمين ثم العرب ثم الخليخ ثم السعوديه

والان نقدر نرد على الدكتور محمد الهاشمي (حفظه الله) في قناة المستقله





هاامش
انا لا احب سماع الموسيقى ولا اعلم لما هي موجوده في الموضوع السؤال المحير تنبيه كاتب الموضوع لوجودهااا


UNITED STATES [JD] [ 06/02/2010 الساعة 7:50 مساءً]
Clever!
But which part did he invent out of nothing exactly?

SAUDI ARABIA [هيبو ] [ 07/02/2010 الساعة 2:55 صباحاً]
سلام عليكم
الصلاه على النبي
دي العقول اللي نحتاجها في زمنا
صحيح انه الغرب اخترع اكتر من كدا وسبقنا بسنين
بس عندنا لقينا احد يطبقها
واتمنى انه نزيد اهتمامنا بالموهوبين وننمي افكارهم
واتمنى اتعرف عليك يا استاذ سالم
انا برضه من مكة
واتمنى لك التوفيق بكل امورك

UNITED STATES [Ana] [ 08/02/2010 الساعة 9:37 صباحاً]
ما شاء الله
[monte] [ 09/02/2010 الساعة 6:59 مساءً]
ما شاء الله تبارك الله

الله يوفقق يا أ. سالم


والله لنا الفخر فيك

بالتوفيق

[انسان عادي] [ 09/02/2010 الساعة 8:23 مساءً]
مشكلتنا ناخذ افكار الغرب ونحرف فيها ونقول اننا ابتكرنا

الناس تبتكر شي جديد على اسمة ابتكار بعد دراسة وتطوير

بالله عليكم الحين هذا ابتكار

يعني اللي مخترع الريموت ماقدر يتوصل انه يمشي السيارة بضغطة زر و يوقفها بضطة زر
والا عشان مضارها اكثر من مصالحها مانزل هالميزة

والشي بالعقل

لو قلنا ابتكار وراح اخينا في الله يقدمة راح ياخذ منه مبتكر الريموت خمسين بالمية ومخترع السيارة خمسين بالمية ههههههههههههههههه


ملاحظة:

الحين كاتب لكم يوجد موسيقى بالله عليكم ليش كل واحد في الرد كاتب ليش الموسيقى
انا ماستمع الى الموسيقى لكن اللي ممنتج الموضوع حطها وكتب لكم تحذير
SAUDI ARABIA [^_^] [ 11/02/2010 الساعة 1:27 صباحاً]
يا " إنسان عادي "ما سمعت المثل اللي يقول ( اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول )

و لا بعد تبغون الشباب السعودي يتقدم و يخترع و شلون الواحد يخترع و هو

طول وقته يسمع تحطيم بدل ما يسمع تشجيع ...

مجرد رأي مع احترامي الشديد لك
SAUDI ARABIA [سعودي وافتخر] [ 19/02/2010 الساعة 10:02 مساءً]
يا انسان عادي ،،

كل اختراع مبني على اختراع ثاني أو تطوير له "الساعه" ولا تنسي الكحول بانه اختراع عربي ،، ولو تشوف اختراع الرجال شي عادي .. تقدر تسوي مثله !!

لكن انت وامثالك هم اللي يسمونهم بالعقول الفارغه للأسف وليتك سكت..

KUWAIT [كويتيه] [ 15/02/2010 الساعة 9:47 صباحاً]
ماشاءالله عليك


بصراحه هذي السياره اللي تصلح لي ككككككك عشاني ما اعرف اسوق والله بعد تصلح للمعاقين حركيا

المفروض يعرض فكرته بعد تأمينها طبعا وضمان حقه على اكثر من شركه ودوله بس اكثر ناس يرغبون فيها المعاقين


ويعطيك العافيه والله يوفقك وييسر امورك
[bm--2010] [ 15/02/2010 الساعة 1:02 مساءً]
ماشاء الله عليهم الله يقويهم

[Eyad Al Ibrahim] [ 20/02/2010 الساعة 6:57 مساءً]
It Really a great job, I really apreciate that effort. My advice to you to regester your works not inlocal, but go for global orginazation to guarantee your fully support from the real companies that will get the benifet from your job direct.

God Bless you.... it really making us aproud of you

Broth.

Eyad Al Ibrahim

[بنت اليامي ] [ 22/02/2010 الساعة 3:40 مساءً]
بسم لله ماشاء الله عليك ذكر الله ويحميك لشبابك
..........................................................
شي قمة في الابداع وكفايه انك شاب على الاقل مارسة التفكير اذا كانت فكره مقلده او نابعه من ابتكار اخر اهم شي انك اثبت وجودك كانسان تفكر موزي الاخوان الي يشترون هذا الاختراع ومجهود غيرهم متلقييين وبس ولا عندهم فلسفه وهم بنفسهم محبطين الله يخارجنا منهم ويقلل نسبة تولدهم بمجتمعنا السعودي
...................................
وانا اايد فكره الاخ انك تاخذ برائه اختراع وتوصل اختراعك للمعاقين او المقعدين واصل ولا تنظرالا للامام دائما فنحن بحاجه لي امثالك للرقي

BAHRAIN [فاتي] [ 04/03/2010 الساعة 7:22 صباحاً]
الله يوفقه صج مبدع ومتقن في عمله
عندنا بالبحرين قبل 25 سنه واحد عمي صنع اذاعه من بيته وراح وطي وشباب حاولو صنع سياره ومنعوهم وشباب يصنعون طراريد من الفيبر روعه بالسر يقولون لهم ممنوع

SAUDI ARABIA [مها المشعل] [ 02/04/2010 الساعة 7:53 مساءً]
أنا أرى أنها لا تصلح لدينا في السعودية
لأن الاتصالات لدينا تعيسة وكل عشر دقائق
يقطع الاصال بالانترنت ، وش ذنب الناس أصحاب السيارات
اللي أمامها إذا انقطع الاتصال كالعادة !!!

SAUDI ARABIA [abdulrahman] [ 06/04/2010 الساعة 7:08 مساءً]
انا بصراحة بالبداية ما صدقت

لان شي ما يستوعبه العقل بسرعة الا بالخيال

بس الفكره روعه

واتمنى له التوفييق و يجب و انا شخصيا بحاول ارسل الرابط ( الفديو ) خصوصا لموقع مرسيدس

و ممكن اطرحه لوكالة مرسيدس اللي عندنا هنا بالسعوديه

و اتمنى له المزيد المزيد من التوفيق و النجاح و الابداعاات الاخرى
UNITED KINGDOM [سلطان] [ 09/04/2010 الساعة 6:39 صباحاً]
ياشباب اشفيكم طايرين بالعجة
عمرنا ماراح نمشي قدام مادامنا مانعرف وش يعني اختراع
هذي كتات يتم تركيبها على السيارة واحياناتباع مركبة على السيارة
الي يبي منها يدخل على النت وممكن يحصل السيارة كاملة لو يبي
اختراع يعني شي محد سواه قبلك
[ابو وائل] [ 14/04/2010 الساعة 5:50 مساءً]
ياكثر ماشفنا مخترعيين فى البلد دى وكأن شى لم يكن وبرئة الأطفال فى عينيه
يعنى مافيش فيه يخترع ولا ينام كلهم سوى اهم شى الى عندو واسطه هو الأدمى
[khgf;] [ 14/04/2010 الساعة 5:54 مساءً]
ياكثر ماشفنا مخترعيين فى البلد دى وكأن شى لم يكن وبرئة الأطفال فى عينيه
يعنى مافيش فيه يخترع ولا ينام كلهم سوى اهم شى الى عندو واسطه هو الأدمى

[ابو سلطان] [ 14/04/2010 الساعة 5:56 مساءً]
ياكثر ماشفنا مخترعيين فى البلد دى وكأن شى لم يكن وبرئة الأطفال فى عينيه
يعنى مافيش فيه يخترع ولا ينام كلهم سوى اهم شى الى عندو واسطه هو الأدمى

SAUDI ARABIA [مـ خ ـربها] [ 03/06/2010 الساعة 9:09 صباحاً]
الله يستر عليكـ
لا تعلم احد

^_^

[Layal] [ 09/09/2010 الساعة 11:22 مساءً]
بارك الله فيك و كثر من امثالك



الى من اسمى نفسه ب" انسان عادي"
و انت ايش سويت ؟؟؟؟؟


[انسان عادي] [ 09/02/2010 الساعة 3:23 مساءً] [اضف ردك على هذا التعليق]
مشكلتنا ناخذ افكار الغرب ونحرف فيها ونقول اننا ابتكرنا

الناس تبتكر شي جديد على اسمة ابتكار بعد دراسة وتطوير

بالله عليكم الحين هذا ابتكار

يعني اللي مخترع الريموت ماقدر يتوصل انه يمشي السيارة بضغطة زر و يوقفها بضطة زر
والا عشان مضارها اكثر من مصالحها مانزل هالميزة

والشي بالعقل

لو قلنا ابتكار وراح اخينا في الله يقدمة راح ياخذ منه مبتكر الريموت خمسين بالمية ومخترع السيارة خمسين بالمية ههههههههههههههههه


ملاحظة:

الحين كاتب لكم يوجد موسيقى بالله عليكم ليش كل واحد في الرد كاتب ليش الموسيقى
انا ماستمع الى الموسيقى لكن اللي ممنتج الموضوع حطها وكتب لكم تحذير

[مجنوون مرسدس] [ 17/01/2011 الساعة 7:08 مساءً]
بصرااااااااااحه قمة لابدااع مبدع لابعد الحدوود بس زي ماقاال خوينى الله يستر عليك راحت عليك ياصحبي فى السعوديه مافى الى تحطيم يعني وززززززززع الله يحفظك ان شااء الله اتمنى اهلك يشووفونك ولا تنحرم منه ويبقى عقلك فيك

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.e-mailaat.com - All rights reserved



منتدى العمالة المنزلية






عين التقنية

تابعنا على تويتر
Follow emailaat on Twitter


القائمة البريدية