أمريكيون: مصر والإمارات شنتا غارات جوية على طرابلس - فيديو  «^»  سيارة سعودية فارهة تخطف الأنظار في شوارع فرنسا  «^»  راكب دراجة نارية يتعرض لحادث خطير - فيديو  «^»  10 صور هزت العالم وحازت على جائزة “بولتزر”  «^»  شاهد بالصور ماذا عثرت عليه الشرطة الانجليزية داخل حقيبة  «^»  المهرج توفيق عكاشة يعلن اغلاق القناة - فيديو  «^»  مطالبة بالقبض على ممثل سعودي عذب ثعلب - فيديو  «^»  تحدي الركام بدلا من تحدي الثلج في غزة - فيديو  «^»  شاهد الدمار في كاليفورنيا بعد الزلزال واصابة العشرات  «^»  شرطي يهدد صبي بالمسدس لإزالة وشم على ساقه - فيديو
خريطة الموقع الخميس 28 أغسطس 2014م

ايميلات
مطاردة الإبل و قتلها في استراليا

مطاردة الإبل و قتلها في استراليا
مطاردة الإبل و قتلها في استراليا
ايميلات : - في حين تنظم عندنا مسابقات مزايين الإبل تعمد استراليا الى مطاردتها وقتلها - وتشجيع الناس على فعل ذلك - .. فالحقيقة التي يجهلها معظمنا هي أن استراليا - وليس السعودية أو دول الخليج - من يضم أكبر عدد من الجمال السائبة في العالم . فرغم أن استراليا ليست موطنا أصليا للإبل إلا أن عددها اقترب اليوم من "المليون" ويتوقع تضاعفه كل ثماني سنوات!!
ووجود الإبل في استراليا بدأ قبل مائة عام (وتحديدا في تسعينيات القرن التاسع عشر) حين استورد أحد تجار داروين الإبل من السعودية (ومن الأحساء تحديدا) لأغراض النقل في الصحراء . غير أن شق خطوط المواصلات وانجاز خط القطار العظيم - من الغرب للشرق - جعل أصحابها يستغنون عنها ويتركونها في الصحراء .. ويبدو أن البيئة الاسترالية ناسبت جمالنا الأصيلة فلم تتوقف من يومها عن التناسل بحرية وراحة بال ..

وقد ساهمت المساحة الشاسعة للصحراء الاسترالية - وعدم احتوائها على تجمعات سكنية مهمة - في التغاضي عن هذه المشكلة طوال المائة عام الماضية .. ولكن أعداد الإبل السائبة ارتفعت في السنوات الأخيرة لدرجة اقترابها من المدن والبلدات واعتدائها على المزارع ومناطق الرعي الخاصة. وما زاد من حدة المشكلة أن الاستراليين (بعكسنا) لا يستسيغون لحومها وألبانها ولا يرون فيها غير مخلوقات برية مؤذية .. وبمعزل عن الحكومة شكل المزارعون وتجار الماشية فرق إبادة متخصصة تعمد لمطاردتها بالهليكوبتر واطلاق الرصاص عليها من الأعلى .. ورغم أن الحكومة لم تتدخل بشكل رسمي حتى الآن إلا أن أصواتاً في البرلمان بدأت تنادي بتكليف قوات الجيش بالقضاء عليها (أو إعادة تصديرها للسعودية) !!

وفي الحقيقة ؛ تكاثر الإبل في استراليا يقودنا للحديث عن ظاهرة إحيائية وجيولوجية فريدة تميز هذه الدولة عن غيرها .. فبسبب مساحتها الشاسعة وأراضيها العذراء - وانعزالها عن بقية العالم منذ ملايين السنين - يمكن لأي حيوان مستورد أن يتناسل فيها بلا حدود أو ضوابط .. وتكاثر الإبل فيها ليس إلا وجهاً واحداً لمشكلة عامة تكررت مع الأرانب والثعالب والثيران والضفادع والأفاعي والطيور ..

ففي البيئة الأصلية للحيوان توجد ضوابط طبيعية تمنعه من التكاثر بمعدل يطغى على الأجناس الأخرى . ولكن حين ينتقل إلى بيئة جديدة ومفتوحة كاستراليا (لا يوجد فيها أعداء طبيعيون) تتكاثر المخلوقات المستوردة بشكل مهول .. فقبل قرنين مثلا جلب أحد المهاجرين الأوائل عشرة ثعالب من انجلترا (لممارسة رياضة صيد الثعالب في استراليا ) فتجاوز عددها اليوم عشرة ملايين . كما تكاثرت ثيران البيسون - بعد استيرادها من أمريكا بغرض تدجينها - لدرجة جعلت السلطات تنظم "مسابقات كابوي" لاصطيادها بالجيوب وطائرات الهليكوبتر .. أما الأرانب فتعد مشكلة قومية تتضاءل أمامها كافة المشاكل ؛ فقبل خمسة وأربعين عاما أحضر مزارع يدعى توماس أوستتر 24أرنبا من بريطانيا أطلق منها 13فقط للتكاثر . ومن المعروف أن الأرانب تتفوق على الفئران في سرعة تناسلها (حيث يمكن لزوج واحد التكاثر إلى 60.000أرنب خلال ثلاثة مواسم فقط) . واليوم يتجاوز عددها المليار أرنب - في حين لايتجاوز عدد السكان 20مليون نسمة - الأمر الذي يهدد بتحويل استراليا إلى مستعمرة "أرنبية" لا تصلح لعيش البشر !!

- على أي حال أعود للجمال وأذكر (النشامى) بمسؤوليتنا التاريخية والأدبية تجاهها ..

فطالما لم يستسغ الأستراليون لحومها وألبانها .. وطالما وصلت بهم الحال للتخلص منها بطلقة مسدس؛ أتساءل عن الجدوى الاقتصادية من إعادتها للسعودية مقابل تكاليف الشحن.












تم إضافته يوم الإثنين 28/09/2009 م - الموافق 9-10-1430 هـ الساعة 11:06 مساءً
شوهد 5870 مرة - تم إرسالة 4 مرة

لإضافة الموضوع على صفحتك في احد المواقع الاجتماعية

اضف تقييمك

التقييم: 8.03/10 (1488 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

[dawood] [ 30/09/2009 الساعة 12:54 صباحاً]
بارك الله فيكم على هذا الموضوع

UNITED STATES [محمد العتيبي] [ 30/09/2009 الساعة 1:15 صباحاً]
صحيح لماذا لاتستورد الحكومة هذه الابل وتبيعها في الاسواق الخليجية وسيجدون فيها مزايين تسوى ملايين

SAUDI ARABIA [الحقيقه] [ 30/09/2009 الساعة 4:05 صباحاً]
والله حرام عليهم قتل مخلوقات الله الابل
وين منظمات حقوق الحيوان منهم ولا فالحين على العرب والمسلمين
قال تعالى : (أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ {17} وَإِلَى السَّمَاء كَيْفَ رُفِعَتْ {18} وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ {19} وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ {20} فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ {21} لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ {22}[ الغاشية ] .

في هذه الآيات الكريمة يخص الله سبحانه وتعالى ـ الإبل من بين مخلوقاته الحية، ويجعل النظر إلى كيفية خلقها أسبق من التأمل في كيفية رفع السموات ونصب الجبال وتسطيح الأرض، ويدعو إلى أن يكون النظر والتأمل في هذه المخلوقات مدخلاً إلى الإيمان الخالص بقدرة الخالق وبديع صنعه.

في هذه الآية الكريمة يحضنا الخالق العليم بأسرار خلقه حضاً جميلاً رفيقاً، على التفكير والتأمل في خلق الإبل( أو الجمال )، باعتباره خلقاً دالاً على عظمة الخالق ـ سبحانه وتعالى ـ وكمال قدرته وحسن تدبيره . وسوف نرى أن ما كشفه العلم حديثاً عن بعض الحقائق المذهلة في خلق الإبل يدل على سبق القرآن الكريم في الإشارة إلى هذا المخلق المعجز الذي يدل يدل على عظمة خالقه سبحانه وتعالى كما يدل أن القرآن الكريم هو الكتاب المعجز الذي نزل من عند الله تعالى على قلب نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .

ياليت بعض المهتمين بمزاين الابل يستوردها من استراليا ويعطيها الشعب حتى يكون كل مواطن عنده قطيع من الابل يشارك بها في المزاين
سبحان الله ارضهم جنة الله في ارضه مياه ومراعي


SAUDI ARABIA [ابوطلال] [ 30/09/2009 الساعة 4:10 صباحاً]
اين حقوق الحيوان عنهم
والله مافي قلوبهم رحمة
نسال الله ان ينتقم منهم
اليس فيهم مسلمين ......... اليس فيهم من يخاف من الله

SAUDI ARABIA [abdullah] [ 30/09/2009 الساعة 11:04 صباحاً]
WELCOME

SAUDI ARABIA [مقهور] [ 30/09/2009 الساعة 12:33 مساءً]
حسبي الله عليهم
.
.
المفروض تعاد لنا اليوم قبل بكره
وحنا اولى بها من هالهمج اكلة الخنزير

SAUDI ARABIA [عبدالله] [ 04/10/2009 الساعة 7:24 صباحاً]
هذا من علامات الساعة الابلا تقتل هكذا ؟؟؟؟؟

EUROPEAN UNION [ALI] [ 18/10/2009 الساعة 12:56 مساءً]
حسبي الله ونعم الوكيل

SAUDI ARABIA [عبد الله] [ 25/10/2009 الساعة 5:25 مساءً]
صيد جائر

KUWAIT [العصيمي] [ 27/10/2009 الساعة 7:42 مساءً]
سلام عليكم اريد ان اشتري الجمل منكم

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.e-mailaat.com - All rights reserved



منتدى العمالة المنزلية






عين التقنية

للأعلان في ايميلات

تابعنا على تويتر
Follow emailaat on Twitter


القائمة البريدية